مقالات

كيف يساهم الموقع الإلكتروني في زيادة حجم مبيعاتك؟

كيف يساهم الموقع الإلكتروني في زيادة حجم مبيعاتك؟
كيف يساهم الموقع الإلكتروني في زيادة حجم مبيعاتك؟

كيف يساهم الموقع الإلكتروني في زيادة حجم مبيعاتك؟

كيف يساهم الموقع الإلكتروني في زيادة حجم مبيعاتك؟

 

يتساءل العديد من الأشخاص عن أبرز فوائد الموقع الإلكتروني بشكل عام للمؤسسات والشركات ودورة كوسيلة تسويق إلكتروني فعالة في هذا العصر بهدف الوصول إلى قاعدة عملاء أكبر وتحقيق أكبر نسبة مبيعات. نستعرض اليكم اليوم في هذه المقالة أبرز فوائد الموقع الإلكتروني وكيف يمكن الوصول لأفضل نسبة مبيعات بفضل المحتوى المتجدد على هذا الموقع وأبرز النصائح المتعلقة بتحسين ال SEO للموقع الالكتروني،وكيف يمكن الارتقاء في الحفاظ على العلاقة الدائمة بين مقدمي الخدمات والعملاء بشكل عام بفضل المحتوى الجيد على هذا الموقع الذي يجيب عن أسئلتهم ويحل كافة المشكلات المتعلقة بهم إليكم الآتي. 

 

 

 

 

كيف تزيد مبيعاتك من خلال الموقع الإلكتروني؟

 

في البداية إذا أردنا توضيح كيف يتم زيادة نسبة المبيعات من خلال الموقع الإلكتروني أولا لابد أن نستعرض ما هو الموقع الإلكتروني؟.

 

الموقع الإلكتروني: موقع الويب هو عبارة عن مجموعة من صفحات الويب، المتواجدة عبر شبكة الإنترنت والتي يتم من خلالها وضع كافة المعلومات والمحتوى المتعلق المؤسسه أو الشركه صاحبة هذا الموقع فيما يتعلق بعرض المنتجات والخدمات والعروض والأسعار وكيفية الشراء وأيضا كيفية التواصل مع الشركة بشكل عام من خلال هذا الموقع. 

 

دور الموقع الإلكتروني في زيادة حجم المبيعات 

 

نعلم جميعا أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي بشكل عام تزايد بصوره قويه للغايه وبالتالي أصبح التسويق الالكتروني هي الوسيلة الأبرز للوصول لهؤلاء المستخدمين بشكل أسرع سواء من خلال وسائل التواصل الإجتماعي أو الموقع الإلكتروني . يعتبر استخدام استراتيجيات التسويق الإلكتروني بشكل عام سواء  للموقع الإلكتروني ووسائل التواصل امر فعال للغاية لأنه يمكن الشركات من الوصول إلى جمهور أوسع وعملية استهداف للعملاء بشكل أكثر فاعلية ودقة.

إذا كنت تريد فهم أعمق اقرأ عن \مميزات التسويق الإلكتروني

 

 هذه هي أبرز الطرق التي يساهم بها التسويق الإلكتروني بشكل عام والموقع الالكتروني بشكل خاص في زيادة عملية المبيعات: 

 

  • استهداف العملاء بدقة: كما ذكرنا سابقا أنه باستخدام استراتيجيات التسويق الفعالة وأيضا الإستغلال الأمثل  للبيانات المتاحة عبر الإنترنت وأدوات التحليل المميزة،يمكن للمؤسسات والشركات استهداف قاعدة عملاء معينة بتقنيات مثل الإعلانات المدفوعة على سبيل المثال سواء للموقع الإلكتروني أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي؛بسبب الإسلوب التي تستخدمه أدوات الاعلانات المدفوعه مثل تحديد الفئة العمرية والموقع الجغرافي و الإهتمامات والشريحة المستهدفة كل هذا يضمن وصول الإستراتيجية التسويقية إلى جمهور معين. 

 

  • الوصول إلى حجم كبير من الجمهور: 

تعلم عزيزي القارئ أن مستخدمي الإنترنت تخطى عددهم إلى 4 مليار مستخدم وبالتالي أصبحت فكرة الوصول الى عدد عملاء اكبر أمر ليس بالصعوبة في حال استخدام  استراتيجيات تسويق متكاملة ومستهدفة. 

 

  • تحسين تجربة المستخدم: 

وذلك يحدث من خلال الموقع الإلكتروني والمتاجر الإلكترونية وأيضا التطبيقات المتطورة،باستخدام هذه الأدوات يمكن للشركات ومقدمي الخدمات بشكل عام تقديم تجربة تسوق مميزة وبسيطة للعملاء،وما يميز أيضا هذه الطريقة أنها تزيد من معدل التحويل وتقلل  من معدلات الارتداد وبالتالي هذا يؤدي في النهاية إلى زيادة عدد الزوار  ونمو في حجم المبيعات. 

 

كيفية إنشاء محتوى جذاب على الموقع الإلكتروني؟

 

تعتبر كتابة المحتوى هي واحدة من أهم الأدوات المميزة المستخدمة كوسيلة للتسويق الرقمي بشكل فعال سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني ؛لأنه يوضح كافة خدمات الشركة وأيضا لديه القدرة على صناعة محتوى جيد يساعد الشركة كوسيلة تسويق مميزة في الظهور لقاعدة عملاء أكبر وذلك يحدث من خلال عدة أساليب سوف نستعرضها لكم :


 

  1. مرحلة التحليل والبحث: هذة تعتبر واحدة من أهم الخطوات التي لابد من إنشائها؛لأنها تمهد لك التميز في كتابه المحتوى للموقع وأيضا تسهل عليك البحث عما  يكتب المنافسون من محتوى وتساعدك بشكل فعال في تحليل اهتمامات الجمهور واحتياجاتهم وتعرف من خلالها ما الذي تقدمة بشكل يختلف عن المنافسين كل هذا بفضل استخدام أدوات بحث وتحليل مميزة.

اقرأ عن \أبرز أدوات التحليل للمحتوى

 

2. مرحلة تصميم المحتوى: هذه الخطوة هي التي تأتي مباشرة بعد عملية البحث والتحليل وتحديد الأهداف والجمهور المستهدف تقوم بعد هذا بإنشاء المحتوى للزوار ولابد أن يكون هذا المحتوى يجيب عن أسئلة معينة لديهم وأن يكون مناسبا إليهم ومن خلال هذه التفاصيل تستطيع تحويل محتوى الموقع الإلكتروني لديك من مجرد وسيلة تعرض معلومات إلى عملاء حقيقين.

 

3. مرحلة نشر المحتوى وتسويقه: تعد هذه الخطوة مهمة أيضا للموقع الإلكتروني لديك وهي طريقة مشاركة المحتوى ونشره بطريقة فعالة حيث لابد أن تكون عملية النشر أكثر تنظيما ولابد أن يكون المحتوى ثابت بمعدل معين سواء في الأسبوع أو الشهر. 

 

4. تقييم مؤشرات الأداء للزوار 

 

هذه الخطوه الأخيره في عملية كتابة المحتوى ألا وهي: عملية تقييم  العملاء والجمهور للمحتوى لمعرفة سلوكهم واحتياجاتهم سواء من خلال التفاعل معه أو التعليق عليه وهل تم  البحث عن الموقع مرة أخرى أم لا ؟ وبالتالي سيتضح من خلال هذا  قاعدة العملاء التي لديها شغف من الوصول إلى خدمتك أو المنتج بشكل عام إذا كنت تسير في الإتجاه الصحيح  أم لا. 

 

نصائح لتحسين SEO للموقع الالكتروني 


 

 

إذا أردت أن تتصدر محركات البحث وتظهر في النتائج الأولي لكافة الأفراد والجمهور بشكل عام عليك بمتابعة هذه الخطوات والإستراتيجيات الفعالة التي من خلالها يظهر الموقع الإلكتروني لديك بصورة فريدة وقوية من قبل العملاء بشكل عام. 

 

ويمكن عملية تعريف مصطلح تحسين محركات البحث أو ما يطلق علية  سيو مواقع (SEO) 

على أنها هي الوسيلة التي تمكنك من اظهار الموقع الإلكتروني في نتائج البحث المتقدمة ويحدث ذلك عن طريق استخدام أساليب معينة واستراتيجيات عليك باتباعها باحترافيه؛ لكي تزيد من معدل الزيارات للموقع الإلكتروني ومنها الآتي: 

 

  • البحث عن كلمات مفتاحية ملائمة: 

وذلك يحدث من خلال بعض أدوات جوجل التي تمكنك من معرفة أبرز الكلمات المفتاحية المستخدمة وأيضا التي يتم التنافس عليها. 

 

  • لابد أن تكرر الكلمة المفتاحية في المقال بعدد معين من المرات على حسب حجم المقال بالطبع يختلف عدد الكلمات المفتاحية لمقال 2000 كلمة عن 1000 عن 500. 

 

  • عملية إضافة الروابط إلي الموقع الإلكتروني تعتبر واحدة  من أهم العناصر أيضا: حيث أنها كلما زاد عدد المواقع التي تضيف روابط الى موقعك سيزداد ترتيبك في عملية البحث وأيضا  في تصدر المحركات بشكل عام فلابد من وضع رابط إلى موقعك سواء روابط داخلية أو خارجية. عملية التكامل في وضع الروابط تعتبر من أبرز الوسائل التي يجب استخدامها لكي تتصدر النتائج الأولي.

 

  • عملية نشر محتوى قوي عالي الجودة: هذه تعتبر واحدة من أهم العناصر؛ لأنه كما تعلمون التسويق هو عبارة عن المحتوى فلابد أن يكون المحتوى متناسق ومتكامل ومدروس بأفكار مرتبطة بأهداف تريد أن تضعها لدى جمهورك المعين سواء الخدمة أو المنتج التي تقدمها بشكل عام من خلال الموقع الإلكتروني فلابد أن يكون المحتوى متناسق و متكامل ومتناغم في سرد أفكاره وأيضا لابد أن يكون متوافق مع محركات البحث وكل الشروط التي تم ذكرها اليك حتى تتصدر النتائج الأولى.

اقرأ أيضا عن \كتابة محتوى عالي الجودة

الخاتمة

 

في النهاية لابد أن تعلم أن التسويق الرقمي يعتبر واحدة من أقوى أدوات التسويق الإلكتروني التي لو تم استخدامها بالطريقة الصحيحة و الإستراتيجية المتكاملة والعمل المستمر سوف تتفاجئ بالنتائج التي ستحصل عليها سواء في الحصول على عملية زوار للموقع الإلكتروني أو حتى في تحقيق عملية مبيعات كبرى سواء إذا كنت مؤسسة أو شركة أو أحد مقدمي الخدمات بشكل عام. نتمنى أن نكون قد وضعنا النقاط على الحروف حول فوائد ومميزات الموقع الإلكتروني، وكيف يساهم في نمو حجم المبيعات بصورة قوية.؟



 



 

من هم سعداء بالخدمات والعمل